اخبار

رواية “ميرامار” تتحول لمسلسل درامي يعرض في موسم رمضان 2019

قال المنتج هاني أسامة خلال تصريح لجريدة “اليوم السابع” أنه قرر رسميا تقديم رواية “ميرامار” في عمل درامي يعرض خلال موسم رمضان 2019.

رواية “ميرامار” عمل درامي مختلف في موسم رمضان المقبل

أشار المنتج هاني أسامة الى أن رواية “ميرامار” ستكون مفاجأة كبيرة في تاريخ تحويل الروايات الأدبية الى أعمل درامية خلال الموسم المقبل ، حيث بدأ أسامة التفاوض مع أحد القنوات الدرامية لشراء المسلس ، وعرضه حصريا على القناة في رمضان 2019.

كما أشار أسامة إلى أنه حاليا يقوم بالتفاوض مع أحد المخرجين لإسناد مهمة إخراج العمل الدرامي له ، حيث تتطلب الرواية وخرج له رؤية بعيدة المدى ، وذلك حتى يظل العمل داخل أذهان المشاهدين لفترة طويلة من الزمن ، وهو ما جعل المنتج وفريق العمل يبدأ بالتحضيرات للمسلسل في وقت مبكر.

وأكد أسامة أنه عندما يوقع مع المخرج ، ويقوم بإعلان إسمه ، سيبدأ بالتوقيع مع الممثلين مباشرة ، خاصة وأن المسلسل يحمل العديد من التفاصيل من الديكورات ، وإدارة التصوير ، وغيرها من الامور التي تتطلب وقتا في تنفيذها.

ومن الجدير بالذكر أن المنتج هاني أسامة يحضر حاليا لسلسة أفلام “رجل المستحيل” من الرواية الشهيرة ، وذلك بالتعاون مع المخرج مروان حامد ، والمؤلف أحمد مراد.

المنتج هاني أسامة

تحويل “ميرامار” الى عمل درامي بعد 51 عام

رواية “ميرامار” قدمها المخرج كمال الشيخ في عمل سنيمائي عام 1969 والذي حقق نجاحا كبيرا وأصبحت من أبرز الأفلام في السينما المصرية ، وقامت الفنانة الراحلة شادية ببطولته الى جانب النجم الراحل يوسف وهبي ، يوسف شعبان ، عبد المنعم إبراهيم ، وأبو بكر عزت.

وتعتبر رواية “ميرامار” للكاتب نجيب محفوظ ، هي النص الأدبي الثالث الذي يقوم المنتج هاني أسامة بشرائه في عام 2018 ، ليحولها الى عمل درامي في رمضان المقبل ، فبعد موافقة عائلة نجيب محفوظ على تقديم الرواية كمسلسل قالت “إن تحويل أعماله الى الشاشة خطوة كانت لابد أن تحدث ، ونحن في غاية الحماس للعمل على ذلك”.

تدور أحداث الرواية في فندق “ميرامار” بمدينة الأسكندرية ، والذي تديره سيدة يونانية ، ويوجد عدد من الشخصات تدور حولهم القصة ، وهوم صحفي متقاعد ، وشاب وصولي ، وفتاة هاربة من بلدتها بعد ضغط أهلها عليها لتزويجها رجل غني عجوز.

رواية ميرامار لنجيب محفوظ
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق